عقدت ​لجنة التربية النيابية​ والتعليم العالي والثقافة جلسة برئاسة النائب بهية الحريري، ناقشت خلالها اوضاع الطلاب السوريين في لبنان وفق احصاءات ودراسات وزارة التربية والتعليم العالي.

وحضر الجلسة النواب محمد نصرالله ، محمد الحجار، ادكار طرابلسي، عبد الرحيم مراد، علي خريس، اغوب بقرادونيان ، ايهاب حمادة، انطوان حبشي وعلي درويش.

كما حضر عن مجلس شورى الدولة سميح مداح، المدير العام لوزارة التربية فادي يرق، ممثل عن مديرية التعليم المهني والتقني سلام يونس، نائب ممثلة منظمة اليونيسيف في لبنان فيوليت واريري، مسؤولة برنامج التعليم في اليونيسف، كاتيا مارينو، وعن المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ايمانويل جينياك ورئيسة وحدة برنامج التعليم في المفوضية ايلينا ودومينيك طعمة، مديرة وحدة ادارة ومتابعة تنفيذ برنامج التعليم الشامل صونيا خوري، بالاضافة الى باحثين تربويين.

واستمعت اللجنة إلى عرض من مديرة وحدة ادارة ومتابعة تنفيذ برنامج التعليم الشامل في وزارة التربية صونيا خوري لعدد الطلاب السوريين في لبنان وتوزيعهم على المدارس في المناطق اللبنانية كافة وكلفة تعليمهم ومصادر التمويل من قبل الدول المانحة.