اعتبر عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​جورج عطالله​، أن "الطرح المتعلّق بتشكيل حكومة حيادية هو من ضمن الطروحات التي لا تسمح بالإستقامة في ​تشكيل الحكومة​، إذ إنه توجد محاولات واضحة حالياً للإلتفاف على نتائج ​الإنتخابات النيابية​، فيما نحن نقول إن تشكيل حكومة جامعة أو حكومة وحدة وطنية يجب أن يتمّ بالإستناد الى نتائج الإنتخابات النيابية الاخيرة، ووفق معيار واحد يُطبّق على جميع الأفرقاء"، مشيرا الى أن "أي طرح يتعلّق بحكومة حيادية لن يستقيم، خصوصاً أنه غير جدّي وهو يُطرح ضمن إطار الغوغائية التي تُرمى في الإعلام، للتعمية على المشكلة الأساسية، وهي أن بعض الأفرقاء تحاول عرقلة تشكيل الحكومة بناء على ايحاءات داخلية أو خارجية".

ورأى عطالله في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" أن "أي تشكيلة حكومية لا يُمكن أن تكون إلّا وفق معيار واحد يُطبَّق على الجميع، وفي الوقت عينه تحترم نتائج الإنتخابات النيابية الأخيرة. فتكون حكومة وحدة وطنية، كما يتمنى رئيس الجمهورية"، لافتا الى أن "الطرح البديل من تشكيل حكومة وحدة وطنية هو تشكيل حكومة أكثرية، فيما المعارضة تبقى من ضمن النظام الديموقراطي، وهذه تكون الآلية الطبيعية للعمل. أما في ما يتعلّق بموضوع الحكومة الحيادية، فلا أعتقد أن أحداً يتمتع بالحيادية وفق مفهومها الأساسي، أو أن أحداً بعيداً من أي فكر سياسي معيّن من الأفكار الموجودة في لبنان. ومن هذا المنطلق، فإن موضوع الحكومة الحيادية هو للتعمية عن الحقيقة فقط".

وحول ما إذا كان طرح الحكومة الحيادية، يهدف الى إظهار رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ عاجزاً عن جمع مختلف الأفرقاء في البلد، قال: "مسألة جمع كل الأفرقاء ليست من تحديات أي عهد رئاسي، فيما المحاولة الأبرز تبقى حول طرح صيغة لأفضل حكومة ممكنة، لا سيّما عند محاولة القيام بنفضة للبلد"، مشددا على أنه "من أولويات العهد الحالي، إعادة انتظام عمل المؤسسات ومكافحة الفساد".