اشار المكتب الإعلامي للنائب ​ستريدا جعجع​ الى انه "في إطار متابعة المشروع النموذجي الذي يجري التحضير له في بلدة بقاعكفرا لابراز طابعها الديني والبيئي والعمراني - التراثي، والذي بدأ منذ منتصف عام 2017، زار مدير المنظمة الفرنسية "Corail" غير الحكومية المهندس آلان تيديار، والأخصائية في التاريخ والشراكة الدولية وممثلة منظمة "Tetraktys" السيدة مانون تورون، النائب ستريدا جعجع، في معراب، يرافقهما رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، والمهندسة نتالي كيروز، في حضور منسق منطقة بشري الأستاذ طوني الشدياق، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار".

وجرى البحث خلال الاجتماع في سير اعمال الشراكة بين قضاء بشري ومنطقة "Auvergne Rhone Alpes"، بتوجيه من رئيسها السيدLaurent Wauquiez لتطوير السياحة المستدامة في القضاء بمختلف اوجهها. كما تم عرض مراحل تنفيذ المشروع النموذجي في بلدة بقاعكفرا لابراز طابعها الديني والبيئي والعمراني - التراثي، ودعم البلدية من اجل اعادة تأهيل وتنظيم ممرات للمشاة داخل وخارج البلدة وتطوير البنى التحتية من اجل دعم السياحة الطبيعية، وجعل بقاعكفرا نقطة وصل بين الوادي المقدّس وغابة أرز الرب وايجاد غرف للمنامة في البلدة تتميز بمواصفاتها السياحية، مع إعادة ترميم واجهات المنازل في وسط البلدة. وهذا من شأنه تطوير السياحة المستدامة وتحسين الظروف الاقتصادية للأهالي. وقد بدأ اعداد الدراسات التفصيلية لهذا المشروع تحت اطار هذه الشراكة الطويلة الأمد مع مختلف منظمات منطقة "Alpes" الفرنسية، التي ستساهم في خبراتها وفي تمويل مراحل هذا المشروع. اما كلفة المشروع ككل فتبلغ نحو ثلاثة ملايين دولار أميركي سيتم تأمينها من مختلف المنظمات الممولة من خلال "مجلس الانماء والاعمار".

من جهتها، شكرت النائب جعجع الوفد على اهتمامه ومساهمته الفعالة في تنشيط القطاع السياحي في بلدة بقاعكفرا العزيزة - ما يعدّ استكمالا لمشروعنا التنموي السياحي الذي كنا قد اطلقناها من بابه الواسع – خصوصا وان القديس شربل ليس قديسا للبنان فحسب، وانما للعالم أجمع.