اشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​زياد أسود​ الى ان هناك نمطية منذ سنة 1992 في مجلس الخدمة المدنية "قبت باط" لاعداد معينة، واكد ان هناك اعداداً للمسيحيين يقدمون على الامتحانات بخلاف ما يشاع. واعتبر ان المشكلة ليست بالمسيحيين بل بالعقلية النمطية التي رسمت في العقول لمدة 15 سنة، وسأل "هل المعقول ان كل المسيحية يرسبون وباقي الطوائف تنجح؟" واكد ان الدولة لا يمكن ان تكمل بهذه الطريقة، موضحا ان الرئيس ميشال عون وضع الحدود للعديد من المخالفات.

واعتبر اسود في حديث تلفزيوني، ان الشريك في الوطن يجب ان يقتنع ان هناك رئيس جمهورية وليس موظف نضع صورته على الحائط. وشدد على ان اكبر "جهل" اعتقاد بعض الافرقاء انه اذا سقط ميشال عون او بحال فشله يعني نجاح وازدهار عند الاخرين فهم مخطئين، لان الجميع سيذهب الى "الفرامة". واكد ان مصدر تعطيل الحكومة واحد، "اللعيبة كثر" ومجتمعين في مكان واحد، وشدد على انه ليس التيار الوطني الحر المسؤول عن هذا التعطيل.

وكشف اسود ان الباخرة المحملة بالبقر المسماة "rahmeh 1" تحركت ليل امس وهي تتجه نحو شرق المتوسط، معتبرا ان هذا اخبار يكشفه للقضاء الذي عليه ان يتحرك لمتابعة الموضوع. واشار الى انه في حال تحركت الباخرة ظهرا و بسرعة 10 عقد تصل حتما في الليل الى لبنان، وفي حال وجود شاحنات فارغة تنتظر في مرفأ بيروت هذا يعني جهوزية واحتمال تفريغ الباخرة بعد 10 ساعات وهو الوقت المنتظر للوصول الى لبنان.