رحب وزير المال في حكومة تصريف الأعمال ​علي حسن خليل​ بخطاب التهدئة الذي بدأ بالأمس بين القوى المختلفة.

وخلال كلمة له في مجلس عاشورائي في بلدة العين بالبقاع الشمالي، أمل خليل أن "يتحول الى حوار مباشر للخروج من أزماتنا وأولها ازمة ​تشكيل الحكومة​"، مشيراً إلى أنه "لينا الا نغامر بما يحاول البعض ان يطرحه بتشكيل حكومة اكثرية".

وشدد على أن "المصلحة الوطنية والتحديات لا تسمح بتشكيل هكذا حكومة، فالتطورات المتسارعة تتطلب مواجهة موحدة من قبل كل اللبنانيين وهي لا تسمح لاحد بالتفكير بالمغامرة ووضع جزء من اللبنانيين في مواجهة جزء آخر".

وأوضح أنه "كان لا بد في الوقت الضائع هذا أن يبادر رئيس المجلس النيابي بري الى تحريك الاتصالات بخصوص تشكيل الحكومة، وقد دعا الى جلسات للمجلس النيابي، لذلك نحن ذاهبون الى جلسات تشريعية على امل ان يسارع اصحاب القرار الى ملاقاة هذا الامر من خلال تشكيل الحكومة"، قائلاً: "نحن في زمن التطورات ولعبة الأمم في المنطقة إذا لم نحم أنفسنا لن يحمينا أحد".

وأعلن أننا "شكلنا لجان المتابعة لكل ما أطلقه بري في ذكرى الامام الصدر في بعلبك، لنكون اوفياء لاهلنا الاوفياء في منطقة بعلبك وفي كل مكان"، قائلاً: "سترون ابتداءً من جلسة الاثنين المقبل في مجلس النواب مشروعات وتشريعات مخصصة لمنطقة البقاع وهي ليست منّة من احد بل حق لهذه المنطقة ولأهلها".