أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​نزيه نجم​ أن الجميع في لبنان محكوم بالتوافق والعيش معاً، مناشداً كل القوى السياسية "تقديم التنازلات" ل​تشكيل الحكومة​، "أسوة ب​تيار المستقبل​ الذي كان في مقدمة المتنازلين عن حقهم لمصلحة البلد".

ورأى نجم، في حديث لصحيفة "ال​سياسة​" الكويتية، أن وقف السجالات السياسية بين الأفرقاء "أكثر من ضروري، لأن استمرارها يوتر الأجواء ويعيق التفاهم على الأمور الأساسية".

وعن اللقاء المرتقب بين رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ والرئيس المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​، أشار إلى أن "الاتصالات ليست مقطوعة بين الجانبين، والتواصل قائم ومستمر بينهما، لكن بعيداً عن الإعلام".

وعن إمكان تشكيل الحكومة قريباً، قال: "نحن محكومون بالتفاؤل، حتى لو أن ثمة عقداً لم تذلل بعد"، مؤكداً أن "لا عقدة سنية، فالنواب السنة من خارج تيار المستقبل هم تسعة ينتمون بغالبيتهم إلى كتل نيابية، أسوة بالنواب المسيحيين الـ17 الموزعين أيضاً على الكتل النيابية، أي ما يعادل ضعف النواب السنة. فهل يجوز أن نطالب بتمثيلنا في الحكومة؟".

من جهة ثانية، استنكر النائب نجم أشد الإستنكار التعرض ل​أمير الكويت​ الشيخ صباح الأحمد، واصفاً سموه بـ"القائد العربي الذي وقف إلى جانب لبنان في أحلك الظروف، ومواقفه المشرفة لا يمكن لأي لبناني مخلص أن ينساها".