أعلنت ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​ انه توافرت معلومات لسرية جونية في وحدة الدرك الاقليمي، عن قيام شخص مجهول بالاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وذلك من خلال إيهامهم عبر رسائل هاتفية أن بحوزته أرقام خلوية مميزة مطابقة لأرقامهم إنما برمز مختلف.

نتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة تمكنت فصيلة درك جونية من استدراجه وتوقيفه قرب ​ملعب فؤاد شهاب​ الرياضي، وهو: - و. ح. (مواليد عام 1982/لبناني) للإشتباه به بارتكاب عمليات احتيال.

بالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وانه كان يتصل بضحاياه عارضا عليهم ارقام مشابهة لارقامهم انما برموز مختلفة، وعندما يلتقي بهم يعطيهم بطاقة هاتف عادية مكتوب على غلافها الرقم المزيف بخط اليد، ويتقاضى مقابل ذلك مبالغ مالية تتراوح بين 300 و 400 $، وبينما يقوم الشاري بوضع الخط في الهاتف وفتحه يتوارى هو عن الانظار.

وبناءً لإشارة القضاء المختص عمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته, وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا عليه الحضور إلى مركز الفصيلة المذكورة الكائن في سراي جونية، أو الإتصال على الرقم : 910119/09 تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.