شرح رئيس ​حزب الكتائب​ ​سامي الجميل​ في كلمة له خلال المؤتمر الذي عقد في لوس انجلوس للاتحاد الديمقراطي العالمي الذي انضم الكتائب اليه فيها أهداف الحزب ومشروعه ل​لبنان​، مشددا على "أهمية وجود حزب الكتائب في منصات دولية تسمح له بطرح القضية اللبنانية أمام أحزاب فاعلة تمتلك الخبرة الوافرة والتجربة اللازمة لتولي الإدارات والبلاد كما تتيح للمنضوين تبادل الخبرات".

واكد على "ضرورة دعم لبنان ومساعدته في المحنة التي يمر بها على المستويين الأمني والاقتصادي، كما في حل ازمة ​اللاجئين السوريين​"، مشددا على "اهمية حماية حياد لبنان من الصراعات الدائرة في المنطقة والتي تهدد أمنه الداخلي".

وشكلت زيارة رئيس الكتائب الى لوس أنجلوس مناسبة لعقد سلسلة لقاءات مع رؤساء الأقسام الكتائبية في ​الولايات المتحدة​ والذين حضروا الى المدينة من مختلف الولايات الأميركية لهذه الغاية.

كما كان لقاء في اليوم التالي مع الجالية اللبنانية في لوس انجلوس شارك فيه عدد من الفعاليات الأميركية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية هناك.

وقد كانت لرئيس الكتائب كلمة شرح فيها التطورات الجارية على الساحة اللبنانية ، مؤكدا ان "الكتائب مستمرة في الدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله وحق ​الشعب اللبناني​ بحياة محترمة وبناء دولة متطورة يعيش فيها اللبناني بكرامته".