أجرى وزير الدفاع الكوري الجنوبي سونغ يونغ-مو مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي ​جيمس ماتيس​، حيث شرح له "الاتفاق العسكري لتنفيذ إعلان بانمونجوم" الذي وقعت عليه الكوريتان في القمة الثالثة بينهما.

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية إن الوزير سونغ شرح معنى الاتفاق العسكري الذي ينص على منع استخدام القوة برا وجوا وبحرا ، وقدم جهود الحكومة الكورية الجنوبية لتحقيق نزع السلاح النووي الكامل وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية. وذكرت أن الوزيرين أعربا عن أملهما في أن تسهم هذه القمة بين الكوريتين في تهيئة الظروف المواتية لمفاوضات نزع السلاح النووي بين ​كوريا الشمالية​ و​الولايات المتحدة​، واتفقا على التعاون العسكري لاتخاذ إجراءات هامة ويمكن التحقق منها لتحقيق نزع السلاح النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية.

وقدم الوزير سونغ الذي تنتهي ولايته اليوم، الشكر للوزير ماتس، قائلا إن الشراكة الوثيقة مع الوزير ماتيس أسهمت بشكل كبير في أداء مهامه. وبدوره، قال ماتيس إنه سيعمل على تطوير التحالف بين ​كوريا الجنوبية​ والولايات المتحدة.

وسبق أن اجتمع الوزير سونغ مع قائد ​القوات الأميركية​ فى كوريا الجنوبية ​فنسنت بروكس​، مساء يوم أمس الخميس، عقب عودته إلى الوطن مختتما جدول أعمال قمة ​بيونغ يانغ​، حيث شرح له نتائج القمة وناقش معه سبل التعاون.