كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بمناسبة ذكرى عاشوراء، واستكمالًا للأيام العشرة الأولى، ستُنظَّم بتاريخي 22 و23 أيلول 2018 مسيرات راجلة في شوارع مدينة النبطية، ومن المتوقّع أن يشارك فيها جموع غفيرة من المواطنين".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "لذلك، ومن أجل المحافظة على الأمن والنظام وتأمين حركة المرور خلال هذه الفترة، ستقوم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، باتخاذ تدابير السير التالية:

* أوّلًا: منع مرور السيارات ووقوفها اعتبارًا من الساعة 6:00 من تاريخي 22 و23 أيلول 2018 في الشوارع التالية: مرجعيون، السراي، الصبّاح وفقيه في النقاط التالية: تمثال الصباح - دار المعلمين، حي المسلخ، مفرق المدرسة الإنجلية، تقاطع شارع فقيه - حي البياض، محيط النادي الحسيني، مثلث بئر القنديل وإستراحة "نانا".

* ثانيًا: على المواطنين الّذين لا يقصدون مدينة النبطية تحويل سير سياراتهم عبر:

- مفرق زفتا - النميرية (لقاصدي بلدتي الشرقية والدوير وغيرها من القرى المجاورة).

- مفرق كفرجوز - تول (لقاصدي بلدات حاروف، زبدين، جبشيت، القصيبة والقرى المجاورة).

- مفرق كفر رمان - الميدنة (لقاصدي النبطية الفوقا، كفرتبنيت ومنطقتي مرجعيون وحاصبيا).

- مفرق الزفّاتة – الميدنة – كفر رمان (للمتوجّهين من بلدات النبطية الفوقا – كفرتبنيت ومنطقتي مرجعيون – حاصبيا، إلى بيروت)".

وركّزت المديرية على أنّ "لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام، أخذ العلم والتقيد بإرشادات وتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي المكلفين تنفيذ هذه المهمّة، علمًا أنّ رافعات قوى الأمن ستعمل على رفع السيارات المخالفة".