ناشد مالكو وشاغلو عقارات في مجمع Byblos1 في جبيل، محافظ جبل لبنان ​محمد مكاوي​ "إعطاء التعليمات لمن يلزم بوقف التعدي الحاصل على عقاراتهم من "كيوسك" kiosk معلق بالهواء بارتفاع 10 أمتار لاسيما ان التعدي هو موضوع شكوى جزائية لدى القضاء المختص وهو موضع مراجعة ايضا لدى سعادتكم تحمل الرقم 698/2017 علما اننا حاولنا مرارا وتكرارا الاعتراض لدى ​بلدية جبيل​ ولكن من دون اي نتيجة بالاضافة الى أننا تقدمنا بعدة مراجعات لدى ​محافظة جبل لبنان​ من دون الحصول على اي رد أو جواب على الكتب المرسلة، هذا بالاضافة الى أن قرارا صدر عن المحافظ السابق وقضى بإزالة التعدي ومن ثم أعقبه قرار آخر بالتريث بتنفيذ قرار الازالة".

ولفت المعترضون في بيان الى ان "صاحب الكيوسك استحصل على ترخيص من ​وزارة الطاقة والمياه​ لاشغال مجرى مياه شتوي بعرض 170 سم بين العقارين 480 و481 وبعدها قام بتركيب كيوسك معلق بالهواء بارتفاع فوق مجرى المياه مؤلف من طابقين مخالفا بذلك لكافة الانظمة الادارية والشروط الصحية والبيئية. كما اظهرت الخرائط الطوبوغرافية التعدي واكدته دائرة المساحة في قضاء ​كسروان​ وتم الادعاء لدى القضاء المختص. وهنا لا بد من الاشارة الى ان صاحب الكيوسك قد عرض على سعادتكم ملفا ناقصا يخفي التعدي العقاري من اجل الحصول على اذن بمتابعة الاشغال والاستثمار".

وتمنى المعترضون تجاوب محافظ جبل لبنان وناشدوه "وقف الاعمال والتعديات الحاصلة من الكيوسك وذلك تطبيقا للقرار الصادر سابقا عن محافظة جبل لبنان تحت رقم 1924 /2017 والمتعلق بتنظيم الكيوسكات على الاماكن العامة والذي قضى بتوقيف العمل بالموافقات المعطاة من قبلكم على اقامة كيوسك او ما شابه على الاملاك العامة او الخاصة وابلاغ اصحابها ضرورة ازالتها بأقصى سرعة".