وقّع المؤرخ الدكتور وسام كبكب كتابه الجديد بعنوان " المطران كيرلس المغبغب، الأسقف البنّاء وعراب دولة لبنان الكبير "، والذي تشارك في اعداده مع الأستاذ جورج المغبغب، وذلك في احتفال اقيم في قاعة المطران اندره حداد في مطرانية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، بحضور سيادة ​المطران عصام يوحنا درويش​.

افتتح الإحتفال بقراءة فصل من ​الإنجيل​ المقدس رنّمه الأب الياس ابراهيم، ومن ثم كلمة ترحيب لعريف الحفل الأرشمندريت الدكتور ايلي ابو شعيا.

ثم رحب المطران عصام يوحنا درويش بالحضور ونوّه بالدور الكبير الذي لعبه المطران مغبغب. وقال: "أحييكم وأرحب بكم في سيدة النجاة واشكركم على حضوركم هذا اللقاء الثقافي. فالمطرانية التي قال عنها المثلث الرحمات مكسيموس الخامس حكيم بأنها "أجمل مطرانية في الشرق" تفرح اليوم بتوقيع كتاب جديد في رحابها.

ليست الكتابة عملا ماديا وتقنيا أو فنيا أو جماليا فحسب ... بل هي، إضافة إليها، تعبير عن ذات الإنسان بكل ما فيها من مواهب وعطايا، إن الكتابة هي صورة الله، وصوته المستمر في أرجاء التاريخ.

أن يكتب الإنسان بالتاريخ الكنسي يعني أنه يستحضر الضمير ويستخدم العقل ويعلن الإيمان. اليوم ندعوكم من خلال توقيع كتاب المطران كيرلس مغبغب إلى المشاركة في وليمة الكلمة النازلة من الله لتسكن فيكم"

واضاف " الدكتور المؤرخ وسام كبكب ابن بلدة جون جارة ​دير المخلص​، أستاذ محاضر في تاريخ الكنيسة ومنهج البحث العلمي وعضو الجمعية التاريخية اللبنانية. له عشرة كتب وأكثر من 30 بحثا تاريخيا.

كرّمه البطريرك غريغوريوس لحام ومنحه الوسام البطريركي أي الصليب الأورشليمي المذهب.