لفت عضو "​كتلة المستقبل​" النائب ​طلال المرعبي​، ممثّلًا رئيس مجلس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، خلال رعايته الإحتفال السنوي الّذي أقامته مدارس "الجمعية الحميدية الخيرية الإسلامية" لتخريج تلامذتها الفائزين بالشهادات الرسمية، إلى أنّه "يؤسفنا أن نكون في هكذا وضع دون حكومة ولأسباب خاصة وفئوية، ونحن نرفض هذا الواقع، ولدينا حاجات أساسية هي حاجات الناس اليومية".

وركّز على أنّ "هؤلاء الطلاب الّذين نخرّجهم اليوم، هم في حاجة إلى فرص عمل، وهناك العديد من حملة الشهادات والمتفوقّين، وعلينا جميعًا كقوى سياسية أن ننظر إلى ​الإقتصاد​ وحاجات الناس الأساسية. نحن في حاجة إلى إنماء وإلى علم واقتصاد، وان شاء الله تتحقّق آمال هذا الجيل الواعد والصادق من خلال الحكومة الجديدة، الّتي ستشكّل بإذن الله رغم كلّ الصعوبات الّتي يواجهها الحريري".

وأكّد المرعبي أنّ "لدينا إيمانًا بأنّ رئيس الحكومة المكلف سيدور كافة الزوايا وان شاء الله سيشكل حكومة قوية وجامعة وتمثّل كافة الأفرقاء، لأنّه يؤمن بأنّ الحكومة الجامعة هي الوحيدة القادرة على العمل وتحقيق الإنجازات والإصلاحات الضرورية"، مشيرًا إلى "أنّنا متفائلون ورئيس الحكومة المكلف وضع في رأس أولويّاته عكار، وهي لها حصة وازنة في مؤتمر "سيدر" وسيكون لها حصة أيضًا بالتوظيف الّذي سينتج عن هذا المؤتمر".