سأل عضو كتلة "​لبنان القوي​" النائب ​سليم عون​ "هل المطلوب الحفاظ على التهدئة بين "​التيار الوطني الحر​" و"​حركة أمل​" في هذا الظرف أم المطلوب زيادة السجالات؟"، مشيراً الى أن "الذي بدأ بالاشتباك عضو "كتلة التحرير والتنمية" ​ياسين جابر​، ولكن هو كان من الطف الاعضاء وممن لا يدخلون بسجالات".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح سليم عون أن "وزير الطاقة ​سيزار أبي خليل​ هو من أنزه وأنظف الوزراء"،لافتاً الى أن "هناك خطة اتفقت عليها كل القوى منذ 2010، لا يمكن أن نجلد "الأوادم" ودائما نحكي بصفقات وفشل".

ومن جهة أخرى، أشار الى أنه "منذ 124 يوما لا زلنا بمكاننا ذاته بموضوع تشكيل ​الحكومة​، المشاكل بدأت من التسعينات لليوم والتراكم كله من التسعين".

ولفت سليم عون الى انه "اذا يظن البعض انهم سيقتلون الوقت نقول كل القوى لها رأي ونحن لدينا رأي، وكون رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ الممثل الأكبر للطائفة السنية نحن متمسكون بتكليفه، ومن نحية حكومة الأكثرية فأنا أميل الى رأي رئيس مجلس النواب نبيه بري بأن البلد لا يحكم بالأكثرية".

وأشار الى ان هناك الكثير من الملفات التي تنتظرنا منها المعالجة الإقتصادية وموضوع النازحين".

وشدد على انه "حاليا نستبعد حكومة الأكثرية، وذلك لأنها من جهة لم تلاقي الاجماع ولم تكن ناجحة بالسابق، والأفضل أن نضافر الجهود، ونحن نصر على كل التفاهمات التي قمنا بها".