أكدت المحامية ​سندريلا مرهج أنه "وفق المعطيات، هناك حالة هلع وضياع على مستوى قراء الحالة ال​اسرائيل​ية"، مشيرةً الى انه "ليس هناك اجماع على مدى قوة الكيان الاسرائيلي".

ولفتت مرهج، في حديث تلفزيوني، الى ان "اي حرب ستشنها اسرائيل على ​لبنان​ سيكون لها حسابات مختلفة لان الرد من الجانب اللبناني سيكون مبني على وقائع"، لافتة الى ان "اسرائيل تعترف بقوة ​المقاومة​ اللبنانية وتعترف ان المقاومة بعد ​الحرب السورية​ باتت تمتلك مؤهلات قتالية اكبر من التي كانت تمتلكها عام 2006".

كما ذكرت ان "الخلافات السياسية تكبر في الداخل اللبناني والخطاب السياسي يرتفع كما ان هناك خلاف تاريخي كبير في الداخل اللبناني وذلك لأن ال​سياسة​ في لبنان قائمة على مبدأ الكيد والثأر ورد الضرر بضرر اكبر وليس هناك اتفاق على المسائل الاساسية التي تخص المواطن اللبناني".

وشددت على انه "في مسالة تأليف ​الحكومة​، فان المسؤولية تقع على عاتق رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​"، معتبرةً أنه "قدم التشكيلة الحكومية وكأنه يرمي الكرة بملعب ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​".

وتابعت بالقول ان "المشروع الصهيوني الاميركي تنقل من لبنان الى ​العراق​ و​سوريا​ وفشل ويبدو انه يتوجه اليوم الى ​ايران​".