حذر عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان أيمن شناعة من صفقة القرن وتداعياتها على المنطقة، وبالأخص الوضع الفلسطيني في لبنان؛ مؤكدا "أن حماس ومعها كافة شرائح شعبنا لن تقبل أن يمر مشروع تقليصات ​الأونروا​، أو أي مشاريع أخرى مرتبطة بالصفقة؛ كالتهجير أو ​التوطين​ أو غيرها من المشاريع".

وتناول شناعة خلال احتفال اقامته حماس في ​مسجد الحسين​ في ​مدينة صيدا​ بمناسبة السنة الهجرية وتكريم حجاج بيت الله الحرام، ​المصالحة الفلسطينية​، فاعتبر أن حركة "حماس" تنازلت عن كل ما من شأنه أن يخدم المصالحة، وقال أن ​سلاح المقاومة​ خط أحمر لا يمكن التفريط به، وأن البندقية هي اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو.

وتحدث عن الصمود الأسطوري لشعبنا الفلسطيني أمام أعتى قوة في المنطقة، وأكد شعبنا أنه قادر على اجتراح أساليب جديدة للمقاومة، فالطائرات الورقية أرعبت العدو، وخلال الأشهر الأخيرة ثبّتت المقاومة معادلة القصف بالقصف، والدم بالدم، والقنص بالقنص.

وطالب شناعة أبناء شعبنا بالصمود أمام هذه المشاريع التي تستهدف شبابنا ومجتمعاتنا، وأضاف أن العمل الفلسطيني المشترك يشكل ضمانة في مواجهة كافة المشاريع المقبلة على شعبنا وقضيتنا.