نفى رئيس "جهاز الإعلام والتواصل" في "​القوات​ اللبنانية" ​شارل جبور​ المعلومات عن قبول "القوات اللبنانية" بنائب رئيس ​الحكومة​ دون حقيبة ووزير دولة، معتبرا ان ما ينشر في الصحف حول هذا الموضوع لا يعكس الواقع.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اشار جبور الى ان "القوات" على تواصل مع الرئيس المكلف ​سعد الحريري​، ولا يوجد اي جو من هذا النوع، مذكرا ان رئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​ في اطلالته الأخيرة اكد العودة الى المربع الاول في ملف التأليف، قائلا: "وفقا لنتائج ​الانتخابات​ نالت "القوات" ثلث الأصوات المسيحية، وهي بالتالي تريد ثلث التمثيل المسيحي في الحكومة"، مضيفا: "الامور عندنا تقف عند هذا الحد"، معتبرا ان "الحديث عن اي تنازل سياسي هو محاولة من البعض الى اخذ "القوات" الى ملعبه، على طريقة خذ وطالب".

وشدد جبور على ان "القوات" قدمت ما عندها من تسهيلات، وكان يفترض بهذا الفريق ان يتلقف التسهيلات التي قدمناها للبلد لكنه لجأ الى التصعيد، مؤكدا على ان "القوات" لن تقبل بأي عرض مخالف للثلث الذي اعطانا اياه الشارع المسيحي.

وردا على سؤال، اوضح جبور ان الجميع يدرك ان العرقلة متأتية من الوزير ​جبران باسيل​ الذي يضع الفيتويات يمينا ويسارا، يفتح مواجهة مع الرئيس سعد الحريري ثم يتراجع ليفتح مواجهة اخرى مع الحزب "التقدمي الاشتراكي" ثم يتراجع... على اي حال هذا الامر لا يعنينا فهذا تكتيكه وسياسته. وتابع: "القوات" تنتظر جوابا من الرئيس المكلف وهي على تنسيق معه، ولم نتلق اي شيء اكان من الحريري او من الرئيس عون.