أعلن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ انه "نتطلع لعلاقة عظيمة مع ​إيران​ لكن ذلك لن يحدث حاليا"، مؤكدا انه "لا خيار أمام الإيرانيين سوى تغيير سياساتهم". وأعلن ان "العقوبات الإضافية على إيران ستبدأ مطلع تشرين الثاني المقبل وستليها عقوبات أخرى".

وفي كلمة له أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، قال: "ان اقتصاد الولايات المتحدة تحسن بقوة منذ انتخابي وقدراتنا العسكرية ستكون أعظم قريباً". وأكد ان "الصواريخ لم تعد تحلق في كل اتجاه والتجارب النووية توقفت في كوريا الشمالية". ودعا إلى عزل النظام الايراني.

من جهة أخرى، أشار إلى ان "نهجنا الجديد في الشرق الأوسط بدأ يحدث تغييراً تاريخياً "، مشددا على ان "القرار يعود إلى شعوب المنطقة لتحديد مستقبلها".

وعن الازمة السورية، قال: " بفضل جهود الجيش الأميركي فإن قتلة داعش قد دحروا من مناطق سيطروا عليها في سوريا والعراق". وشدد على ان "كل حل للأزمة الإنسانية في سوريا يجب أن يبنى على استراتيجية حل النظام المسيطر في سوريا". وأضاف "الولايات المتحدة سترد إذا استخدم نظام الأسد في سوريا أسلحة كيميائية".

ورأى الرئيس الأميركي ان " قادة إيران يؤيدون الدمار والفوضى ولا يحترمون الدول المجاورة وعدد من دول المنطقة أيد انسحابي من الاتفاق النووي".