أوضح عضو "كتلة المستقبل" النائب ​نزيه نجم​، أنّ "في ​الجلسة التشريعية​ المقبلة، ستُدرج كلّ البنود الّتي لم تُناقش في الجلستين السابقتين، وقد استطعنا إقرار العديد من المشاريع"، مشيرًا إلى أنّ "​نواب طرابلس​ كونوا يريدون إقرار قرض لتطوير وتوسيع ​مرفأ طرابلس​، وهو مموّل من البنك الإسلامي، فاعترضوا على عدم السير بذلك".

ولفت في حديث إذاعي، إلى أنّ "البند المتعلق بأدوية ​السرطان​ عرض علينا قبل يومين من الجلسة، وهو أهم من تغيير إسم ضيعة وما إلى ذلك من بنود، ومناقشته ضرورية لإقراره. وافتراضًا أنّه ليس مدرجًا على جدول الأعمال، لكنّه بند يطال كلّ المواطنين وهو ضروري"، منوّهًا إلى أنّ "مثل العادة يتمّ الصراخ قبل معرفة ما حصل".

وركّز نجم على أنّه "لا يجب الإستهانة بحكمة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ الممتازة وتسييره للجسلات. شهادتي به مجروحة وهو رجل دولة من الطراز الأول، والبنود الّتي أقرينها كانت ممتازة ونحن في حاجة إليها"، مبيّنًا أنّ "الحصول على قروض مسيرة بفوائد شبه معدومة في هذا الوضع ​الإقتصاد​ي السيء، هو أمر جيّد".

ورأى أنّ "العقدة في وجه تأليف الحكومة واضحة، وعلينا التعاون من أجل تأليف الحكومة بأسرع وقت لتسيير أمور الناس وإنقاذ الإقتصاد"، متسائلًا "ما الّذي يؤخّر التشكيل؟ فليقولوا لنا".