شدد مفتي جبل لبنان الشيخ ​محمد علي الجوزو​ اثر لقائه راعي أبرشية صيدا ودير القمر المارونية ​المطران مارون العمار​ على "أهمية موقع المرجعيات الدينية في الوطن"، وأثنى على "مواقف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الوطنية الصادقة والمخلصة من اجل انقاذ لبنان والدفاع عنه".

واكد ان "مكانة البطريرك الراعي كبيرة جدا، وهذا ما بدا واضحا من خلال مشاركة مختلف القرى والبلدات في استقباله"، ورأى "ان هذا دليل واضح على طيبة أهلنا في الاقليم والجبل وعدم وجود أي أحقاد أو ضغائن لدى الناس"، مؤكدا "اهمية استغلال هذه الفرصة لتبقى هذه العوامل موجودة وراسخة وقوية في التقارب بين الأديان لخدمة وطننا لبنان".

وأكد "حرصه الكبير على الشراكة الوطنية، التي هي لمصلحة لبنان"، مشددا على "التمسك بها والعمل على حمايتها دائما". وتمنى "لو ان زيارة البطريرك للاقليم شملت دار افتاء جبل لبنان للقاء المشايخ والعلماء، لنرفع سويا الصوت عاليا، فكفى صراعات للوصول الى مناصب معينة على حساب الشعب، فهذا لا يجوز ابدا". وأضاف: "من يريد ان يصل الى المناصب العليا يجب ان يكون مثلا اعلى في التضحية من اجل انقاذ لبنان، لا ان يفتعل المشاكل حتى يعطل البلد".

بدوره، شكر المطران العمار المفتي الجوزو على "محبته وعاطفته الأخوية الصادقة"، مشددا على "اهمية التواصل والتلاقي بين القيادات الروحية في المنطقة وفي الوطن لخدمة اهلنا ووطننا"، آملا ان "تشمل زيارة البطريرك المقبلة للمنطقة دار الافتاء جبل لبنان لنطلق صرخة مشتركة من اجل الوطن".