لفت الوزير السابق ​فادي عبود​ الى أن "تعريف ​النأي بالنفس​ يعني أنه إذا حصل خلاف مثلا بين ​السعودية​ وكندا، نحن لا نقف مع أيا من الجانبين لأنه لدينا مصالح مع البلدين"، مشيرا الى "أننا بلد صغير ويجب أن لا يدخل في أي محور أو صراع في المنطقة".

وشدد عبود في حديث تلفزيوني على "ضرورة أن يفتح ​معبر نصيب​ لأنه حيوي جدا، ولبنا بلد معزول برا عن العالم كله، ف​سوريا​ فيها حرب وليس لنا أي علاقة مع ​اسرائيل​"، مضيفا: "لدينا مقاومة عسكرية حررت الجزء الاكبر من أرضنا ويجب أن يكون لدينا مقاومة اقتصادية ولا يجب أن ننتظر دراسة ماكنزي فلدينا أمور صغيرة يجب أن نهتم بها".

ورأى أن "​الحكومة​ المقبلة ستختلف عن الحكومة الموجودة ولكن في الاداء ستكون نفس تركيبة"، معتبرا أن " حكومات الوحدة الوطنية لا تنفع، والشرط الاول للديمقراطية الناجحة أن يكون هناك فريقا يحكم وآخر يعارض".

وشدد عبود على أنه "مع ​تشريع الضرورة​ ومع اجتماع ​مجلس النواب​ فلا يجب شل الحياة اذا هناك حكومة تصريف أعمال"، لافتا الى أن "هناك خطر على الديمقراطية، فالقوانين تصدر دون المراسيم التنفيذية التي هي من مسؤولية الحكومة".

وأكد أن "مجلس النواب لا يجب أن يناقش أي قانون دون مراسيمه التنفيذية"، مشيرا الى أن "القوانين يجب أن تمر على اللجان و​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​ وعلى المواطن وأن يطلع عليها عبر موقع مجلس النواب، وأن يكون هناك عرض للاراء عن القوانين"، داعيا الى "احياء ​تلفزيون لبنان​ بنقل مباشر من مجلس النواب عبر عرض النقاشات التي تحصل".