أعرب وزير الزراعة في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​غازي زعيتر​ عن "تمنياته بتحرير كامل ​الاراضي السورية​ من ​إسرائيل​ و​الارهاب​ التكفيري وعودتها أقوى مما كانت، وأن يعم الاستقرار والازدهار في هذا البلد الشقيق".

وتوجه بالشكر الى وزير التجارة الداخلية و​حماية المستهلك​ السوري عبدالله الغربي على "استقباله الوفد اللبناني، والتعاون المثمر من خلال توجيهات وتوجهات القيادة الحكيمة المتمثلة بالرئيس السوري ​بشار الاسد​، ورئيس ​الحكومة​ ​عماد خميس​، للتعاون في تطبيق كامل بنود معاهد الاخوة والتعاون والتنسيق بين بلدينا".

وسجل زعيتر "الشكر والامتنان ل​سوريا​ باسم الوفد اللبناني التي عودتنا على الوقوف الى جانب لبنان"، واعتبر ان "كل ما يهم لبنان وسوريا على صعيد التبادل والتعاون في القطاع الزراعي هو مسؤولية مشتركة لنا جميعاً، لن نتراجع عن تطويرها، وعلى تأكيد الاستمرار في التطبيق الكامل للاتفاقيات والمعاهدات على الصعيد الزراعي وغير الزراعي".

وشكر زعيتر "كل من ساهم ويساهم من القطاعين العام والخاص في البلدين على ترجمة العلاقة الاخوية على الصعيد الزراعي والتجاري واستيراد الموز اللبناني، ولاسيما المجلس الاعلى السوري اللبناني".

وكان زعيتر عقد اجتماعا في العاصمة السورية دمشق مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي، وبحث خلاله سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي وزيادة تبادل السلع والمنتجات بين لبنان وسوريا وفق معاهدة الأخوة والتعاون والتنسيق الموقعة بينهما.

وركز الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني نصري خوري، معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب، مدير السورية للتجارة عمار محمد، ومكتب الأمانة العامة للمجلس الأعلى السوري اللبناني، وأعضاء الوفد اللبناني وعدد من الفنيين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والزراعية اللبنانية، على أهمية التعاون بين البلدين لجهة تغطية احتياجات الأسواق المحلية في البلدين وتنشيط حركة استيراد وتصدير بضائعهما ومنتجاتهما الزراعية والصناعية إلى الأسواق المجاورة.