أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ أن "الخسارة تقارب ملياري ​دولار​ في ​قطاع الكهرباء​ سنويا"، مشيراً الى أن "موضوع الكهرباء لم يعد موضوع يتعلق بوزير أو حكومة بل يتعلق ب​لبنان​ كله بكل مؤسساته واصبح نوع من الكارثة الوطنية التي تشكل تحد كبير، ويجب ان يسعى لبنان لايجاد حلول سريعة لها".

وفي تصريح له من ​مجلس النواب​، أوضح جابر أنه "من الطبيعي لأي نائب أن يمارس دوره الرقابي، اليوم بمنطقتي لدينا مشكلة كبيرة جدا بموضوع الكهرباء، وخلال المرحلة الماضية هناك انزعاج كبير من سوء الخدمة الكهربائية وطبيعي كنائب عن المنطقة ان يعبر عن اهتمامه بهذا الملف وهذه ليست المرة الاولى التي أتحدث فيها عن الكهرباء".

ولفت الى "انني جوبهت بكلام انني آخذ معلوماتي بسهرة وبإشاعات، ولكن بالحقيقة هذه معلومات الاجتماع الذي حصل بالسراي الحكومي الذي لم يكنت سريا، والصورة انتقلت عبر الموجودين".

وشدد على انه "أمس مساءا حسم هذا الامر عبر رئيس مجلس ادارة شركة سيمينز"، مشيراً الى أنه "ليس لدي أي خلافات شخصية مع احد واحترم الجميع لكن لنتحدث مع بعض، المشكلة وطنية وأنا أدعو لحوار عميق بشأنها".

ولفت الى "اننا اقرينا عدد من القوانين هي قروض بدون فائدة ومنها منح"، مشيراًالى "أننا قادرون على الحصول على تمويل للكهرباء فالخزينة لم تعد تتحمل أعباء هذا القطاع".

وأكد جابر أنه "عندما تم توقيع عقود النفط أشدت بالجهد الذي حصل بشكل علني، فنحن نبحث عن حل ولا نبحث عن مشكلة".

ورأى أن "للاتحاد الاوروبي مصلحة في استقرار لبنان ومساعدته وكلنا نعرف السبب لذلك"، متمنيا على رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري "الذهاب ابعد في التحري، ونحن نضيء على امر قد يفيد البلد".

وتسائل: "هل يستطيع لبنان ماليا ان يستمر بخسارة ملياري دولار سنويا؟"، معتبراً ان "الموضوع اصبح يشكل كارثة وطنية وأناشد المعنيين رئيس الحكومة والوزير المختص أنه يجب البحث والخوض في هذا الملف".