أكد الوزير السابق ​عدنان السيد حسين​ أنه "اذا كان لدينا نقل مشترك فـ 30 بالمئة من زحمة السير تنخفض وتوفر على المواطن"، مشيراً الى أنه "اذا بكل منطقة هناك زعيم ومن خلال هذا الزعيم لدينا نقل خاصا كيف سيكون لدينا نقل مشترك؟"، لافتاً الى أن "هؤولاء الناس يأخذون خوات".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح السيد حسين أن "النقل المشترك يلغي النقل الخاص من ​طرابلس​ الى ​الجنوب​ ومن ​بيروت​ الى ​البقاع​"، مقترحا "نقل من يعملون في النقل الخاص الى العمل في ​النقل العام​".

وبملف ​النفايات​، تسائل : "هل يعقل اننا البلد الوحيد بالعالم الذي تعم فيه الفوضى ب​معالجة النفايات​؟"، مشيراً الى أنه "بالعام 2010 ​النفايات الصلبة​ اتخذ فيها قرارت".

وبموضوع ​الكهرباء​، أكد السيد حسين أن "غياب الكهرباء و​المياه​ يغيب ​الصناعة​"، معتبراً ان "العمل بالشأن العام هو موضوع مسؤولية".

وتعليقا على استقالته من ​الحكومة​ في عام 2011، أشار الى أن "هناك سببين للاستقالة، فأنا أعلمت من قبل ​رئيس الجمهورية​ آنذاك أن دوري هو الجمع بين الجهات المتناحرة في الحكومة، واتيت وزيرا من حصة رئيس الجمهورية، ولكن بعد استقالة عشرة وزراء لم يعد لي دور، فقررت الإستقالة، كما أنه قال لي رئيس الجمهورية آنذاك ​ميشال سليمان​ أنني لن ادعو الى جلسة حكومية جديدة اذا استقال الوزراء"، لافتاً الى أن "السبب الثاني للإستقالة هو لانني لن اقبل الفتنة بين السنة و​الشيعة​ وأرفض الفتنة من بين اللبنانيين وانا بالغنى عن الوزارة".