لفت المهندس ​عبد الغني كبارة​ ممثلًّا رئيس مجلس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​، خلال رعايته افتتاح مركز منجرة في حرم ​معرض رشيد كرامي الدولي​، إلى أنّ "هناك واجبات لا بدّ لنا أن نعيها، لجهة إدراك أهمية دورنا كفاعليات محلية سياسية، وتوخّي وحدة الموقف لصالح الإنماء"، مشيرًا إلى "أنّنا نعلم أنّ صناعة المفروشات مهمّة جدًّا، وهي سبب معيشة الآلاف. ونحن يمكن أن نكون سعداء بخلق فرص عمل ومبادرات مشابهة كما بتوفير وحدة الموقف والرعاية الدولية والوطنية، وأن نعيد ل​طرابلس​ الدور المطلوب. فقد كانت طرابلس دائمًا محطّة لكلّ الدول، وهذا هو الدور الّذي ننشده اليوم، وندرك أنّ الفرصة قادمة لكي نتمكّن من تلقّف الفرص".

وأكّد أنّ "الإنماء يحتاج إلى توفير عناصر النمو لكي ينعكس وطنيًّا، وطرابلس عانت ما عانته في قطاعات عدة نتيحة الأحداث"، منوّهًا إلى أنّ "منذ عام 2005، شهدنا أحداثًا مؤلمة خارجة عن إرادتنا، وآن الأوان أن ننعم بالاستقرار والأمن والاطمئنان"، مركّزًا على أنّ "لدينا الإمكانات لكي نعيد هيكلة استراتيجيتنا بالنسبة إلى ​الإقتصاد​ الوطني، ونحن قادرون أكثر من أي وقت بمساعدة الدول الأوروبية، وخصوصًا ​فرنسا​ الّتي احتضنت "سيدر" كي يستعيد ​لبنان​ دوره في منطقة ​البحر المتوسط​".

وأكّد كبارة "أنّنا في الشمال قادرون على أن ننهض بالشمال ليقوم بدوره في المنطقة، فلدينا مرفأ حديث يستقبل المزيد من السفن العملاقة، وقد بدأنا بدور المنصة. ولكي نعطي ​القيمة المضافة​ للشمال، علينا أن ننمي الصناعة والزراعة ونطوّر إمكاناتنا السياحية ونكون محطّ أنظار العالم".