أشار رئيس جهاز الإعلام والتواصل في "​حزب القوات اللبنانية​" ​شارل جبور​، إلى أنّ "لقاء رئيس مجلس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ - رئيس "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، حدّد ما يمكن أن تقبله أو ترفضه "القوات اللبنانية" في الصيغة الحكومية الجديدة"، موضحًا أنّ "الحريري باتت لديه كلّ المعطيات المتعلّقة بمطالبنا، وهو سيبحثها مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، عند لقائه للتفاوض معه على تركيبة حكومية".

وبيّن في حديث صحافي، أنّ "البلد مقبل على حركة مشاورات جديدة، وجوجلة أفكار مطروحة"، مؤكّدًا أنّ ""القوات" قدّمت تنازلات كبيرة في المرحلة الماضية، وهي ليست بوارد التنازل إلى حدّ إلغاء نفسها وتمثيلها الشعبي والنيابي، في مقابل إمعان الجهة الأُخرى بالعرقلة، وبحثها عن عقد تعرقل كلّ المساعي الصادقة لإخراج الحكومة من أزمتها".

وركّز جبور على أنّ "تكتل "الجمهورية القوية" عاد إلى مطلبه الأساسي وهو التمسّك بخمس وزارات، وحقّه الطبيعي يكون بثلث الوزراء المسيحيين". وعمّا يسرّب عن إمكانية منح "القوات" ثلاث حقائب وزارية، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس الحكومة وإسناد وزير دولة إليه، لفت إلى أنّ "هذا الطرح غير رسمي، وتبلّغناه عبر الإعلام، ونحن ننتظر الطرح الّذي ستقدّمه الجهة الأخرى لنحدّد موقفنا منه".