نوه البطريرك لماروني ​الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ خلال حفل استقبال في أوتاوا أقامه على شرفه سفير لبنان في كندا ​فادي زيادة​ بـ "الدور الذي يقوم به ابناء الجالية في بلاد الاغتراب"، داعيا اياهم إلى "إبقاء التواصل بين وطنهم الام لبنان والوطن الذي احتضنهم وأمن لهم فرص العمل كندا"، شاكرا لكندا مساعدتها أبناء الجالية على ارضها.

وتطرق الى الوضع السياسي في لبنان فقال :"اريد من هنا ان اوجه نداء إلى رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ والرئيس المكلف ​سعد الحريري​ بالإسراع في ​تشكيل الحكومة​. يكفي استشارات واستشارات، فقد حان الوقت لان تعلن الحكومة الجديدة لأن الوطن ذاهب الى الدمار، يغرق يوما فيوما، وهذا كلام لا اقوله انا، بل تقوله الاسرة الدولية و​البنك الدولي​ الحريص على لبنان ربما اكثر من المسؤولين فيه. لا يجوز لهذا الوطن الذي اعطى مثل أبناء هذه الجالية، الذين يمتدح الجميع روحهم الخلاقة وقدرتهم وعطاءهم ويحبون لبنان بسببهم، لا يجوز التأخير في تأليف حكومة له".

أضاف: "أنا أؤمن، وأقولها بالصوت العالي، أنه لا يوجد أي مبرر شرعي لعدم تأليف الحكومة منذ الاسبوع الاول من التكليف. كفى سماع استشارات من هنا وهناك، فليؤلف الرئيس المكلف مع رئيس الجمهورية الحكومة وليقبل بها من يقبل، وليرفض من يرفض فالوطن اغلى من الجميع".

وفي الختام قدم البطريرك الراعي ميدالية ​البطريركية المارونية​ هدية تذكارية للسفير زيادة ودون كلمة في السجل الذهبي للسفارة.