ركّز وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال النائب ​بيار بو عاصي​، على أنّ "بنتيجة التطورات الإيجابية على صعيد الإسكان بعد إقرار المئة مليار ليرة، هدفنا إعادة إطلاق ​القروض السكنية​ وفق مقاربة علمية ومن دون خلق أعباء إضافية".

وأكّد عقب لقائه رئيس ​جمعية المصارف​ الدكتور ​جوزيف طربيه​، بحضور رئيس مجلس إدارة ​المؤسسة العامة للإسكان​ ​روني لحود​، لبحث آخر المستجدات في ملف الإسكان، أنّ "في عملي السياسي، كنت دائمًا أشدّد على أنّ المجتمع كلّه معني بإيجاد الحلول وتطوّر الأمور في البلد، لذلك أصرّ دائمًا على زيارة طربية، لأنّنا جميعنا شركاء لإيجاد الحل الأنسب لصالح المواطنين، وخصوصًا ذوي الدخل المحدود".

وأوضح بو عاصي، أنّ "الحل ليس بالشعارات بل بمقاربة علمية، دقيقة وقادرة أن تستمرّ على المدى الطويل. الدخول بفوائد تراكمية سنة بعد سنة ليس من قدرات الدولة اللبنانية. لذا نبحث عن تصوّر لا يكون عبئًا على الدولة على المدى التطويل وفي الوقت نفسه يؤمن نفس الخدمة للمواطن الّذي يتقدّم للحصول على قروض"، منوّهًا إلى أنّ "معدل الفوائد متحرّك، وخاصة في منطقة شبيهة لمنطقتنا، لكن لا يمكننا تجميد حياة المواطنين وطموحاتهم، بسبب معطى لا يمكننا التحكّم به".