دعا عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​نواف الموسوي​، خلال اجتماع للجنة الشباب والرياضة النيابية، اللجنة الى "تنظيم عملها خلال ولاية ​مجلس النواب​ الخالية، وإلى استنفار من أجل العمل على تحييد المجال الرياضي عن الإنقسامات السياسية، لأنها باتت تمس بركائز الوحدة الوطنية، بدل أن تكون مساحة إيجابية لبلورة تجربة ناجحة في العيش الواحد"، معتبرا أن" العنف الذي تشهده المباريات الرياضية، بات استثمارا لجهات وشخصيات سياسية تستغله لتعميق الخلافات واستجداء للتوسع في القاعدة الشعبية".

ورأى أن "هذا الواقع يشكل خيانة للشباب والوطن، مطالبا اللجنة بـ"وضع خطة عمل لنزع فتائل التوتر والمواجهة في المضمار الرياضي، وتنقيته من عناصر التأزم والتفجير".

وفي سياق آخر، استقبل الموسوي، وفدا من أهالي بلدة يارين الحدودية المتاخمة للأراضي الفلسطينية، وتم البحث في "محاضر الضبط التي نظمت ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ في حق نحو 100 منزل من أصل 130 في البلدة بسبب التعديات على شبكة ​المياه​".

وبعد متابعة النائب الموسوي الأمر مع الجهات المعنية، تمت معالجة الموضوع على قاعدة "الحفاظ على القانون، من جهة، وتقدير حاجة الناس إلى مورد للمياه، من جهة ثانية".

واستقبل ايضا المهندسة مريم حسن سويدان التي قدمت اليه دراسة عن حال المياه الجوفية في منطقة صور لناحية نوعية استخدامها كمياه للشرب. وجرى عرض أوضاع ​مدينة صور​ ومطالبها عموما، ولا سيما مشكلة انقطاع ​التيار الكهربائي​ بصورة كبيرة جدا خلال الفترة السابقة، واتفق على مواصلة البحث في هذا الموضوع في جلسات لاحقة.

من جانبه، شرح الموسوي للوفد بالتفصيل الاجراءات التي قام بها في هذا الشأن "من أجل تحسين التغذية بالتيار الكهربائي، ولا سيما اللقاءات والاتصالات التي أجراها مع وزير الطاقة والمياه في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​سيزار أبي خليل​، والمدير العام ل​مؤسسة كهرباء لبنان​ ​كمال حايك​، بحيث طالبناهما بضرورة العودة إلى نظام التغذية المتفق عليه بنسبة 50 في المئة أسوة بباقي المناطق، واستنكرنا زيادة ساعات القطع، التي أصبحت تشكل عبئا على كاهل المواطنين"، وشددنا على ضرورة إجراء خطوات عملية أولاها إعادة تركيب محول جديد بقدرة 70 MVA بدل الحالي الذي هو بقدرة 40 MVA، وهو يؤمن التغذية ل​قضاء صور​ لمدة 24 ساعة من معمل مدينة صور وحده".

بدوره، جدد الوفد مطالبته بـ"ألا يزود ​معمل الزهراني​ قرى خارج الجنوب التيار الكهربائي قبل أن يؤمن التيار الكهربائي للجنوب على أقل تقدير 18 ساعة".