أطلق سفير ​الامارات​ بلبنان حمد سعيد الشامسي "حملة الشيخة فاطمة الانسانية للكشف المبكر للمرأة والطفل" من بلدة ​جب جنين​ في ​البقاع​.

واكد الشامسي أن "هذه الحملة تمثل رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ودورها الريادي في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة، حيث وضعت الأطر الأساسية لنهضة شاملة وتنمية مستدامة بفضل الدعم الذي توفره القيادة الرشيدة".

ولفت الى "إنها فرصة عظيمة أن نتوج اليوم باكورة أعمال أم ​الإمارات​ التي تقترن بجهودها ومكارمها المتعددة التي لم تقف عند حد المرأة الإماراتية، بل وتجاوزت الحدود، وما نشهده اليوم خير دليل على مكارم سموها التي لا تعد ولا تحصى"، ذاكراً انها "شكلت سمو الشيخة فاطمة نموذجا مشرفا للأم القائدة التي تتميز بنظرة مستقبلية ثاقبة لبناء مستقبل أفضل للمجتمع والمرأة على وجه الخصوص، وارتبط اسمها بدعم قضايا المرأة الإماراتية والاهتمام بشؤونها وتمكينها. وامتدت جهودها في دعم المرأة لتصل للنساء في شتى بقاع العالم، ونحن نشهد من خلال هذه القافلة الانسانية الطبية بعضا من مساعداتها التي تسعى من خلالها لنشر الخير وزرع الأمل".

كما أشاد بـ"جهود المؤسسات الاماراتية و التطوعية التي أسهمت في تحويل العمل الانساني إلى ثقافة مجتمعية، بعدما بات اسم الامارات مقرونا بمد يد العطاء وبلسمة الجراح"، موضحا أن "الحملة في محطتها الحالية تستمر عاما في اطار برنامج اماراتي لبناني تطوعي انساني مشترك يتضمن تنظيم 12 قافلة طبية في مختلف المناطق اللبنانية، انسجاما مع نهج العطاء الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ويعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للبرامج الصحية والطبية".

وثمن الشامسي "جهود الأطباء المتطوعين "الذين يساهمون في شكل فعال في تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية لكل المراحل العمرية ومختلف الجنسيات، عبر هذه العيادات التي تعد الأضخم من حيث عدد المستفيدين، ومجهزة بوحدة للاستقبال ووحدة للعيادات ووحدة للاشعة ووحدة مختبر اضافة الى صيدلية متنقلة".

من جهته، أكد وزير الاتصالات في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​جمال الجراح​، في كلمة له، أن "هذا ليس غريبا على الامارات التي تنشد التقدم والتطور والخير و​البناء​".

وأثنى على "مساعدات الامارات التي هي محط تقدير من ​الحكومة اللبنانية​ بشخص رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​، وكل ​الشعب اللبناني​"، موضحا أن "هذه القافلة ستخدم المجتمع البقاعي الذي هو في أمس الحاجة اليها".

كما تمنى أن "تبقى الامارات التي تجمعها بلبنان علاقة تاريخية سباقة لتدشين المشاريع بفضل مساعي السفير الشامسي ونظرته الانسانية".