ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ​يوحنا العاشر يازجي​ قداس الاحد في ​دير سيدة البلمند​ البطريركي، عاونه في الخدمة لفيف من الكهنة والشمامسة، في حضور وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال ​يعقوب الصراف​، رئيس جامعة البلمند ايلي سالم والاسرة البلمندية ومؤمنين.

بعد قراءة الإنجيل المقدس، ألقى يازجي عظة شرح فيها قول بولس الرسول "يا اخوة من يزرع شحيحا فشحيحا يحصد ومن يزرع بالبركة فالبركات يحصد، أن الله يحب المعطي المتهلل"، وأكد "أن هذا الكلام يحض المؤمنين على العطاء ومساعدة الكنيسة".

وأشار إلى أن "كلام الرسول عن العطاء ومساعدة الفقراء نستطيع أن نعكسه في كل نواحي حياتنا، لأنه يوم تعمدنا على اسم الاب والابن والروح القدس أصبح ​السيد المسيح​ ملك حياتنا والهنا وبحسب قوله يجب ان ننمو ونزرع على الصخر وليس على الرمل، لكي نكون أشخاصا اقوياء ثابتين من الداخل مهما قست علينا الايام وظروف الحياة الإقتصادية والإجتماعية".

وأشار إلى أنه "يجب ان يربي الأهل اولادهم على أن يكونوا رجالا اقوياء بالبركة لكي يستطيعوا معاملة الآخرين بالطريقة نفسها كما ورد في ​الانجيل المقدس​ مثلما تريدون الناس أن يعاملونكم عاملوهم، لذلك فالتعامل مع الآخرين يتطلب ثباتا وقوة في الإيمان بالرب".

وبعد القداس، التقى المؤمنون البطريرك في قاعة الدير.