نوه وزير الصناعة في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حسين الحاج حسن​ بالمواقف الأخيرة ل​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ في ​الأمم المتحدة​.
وأشار الحاج حسن خلال رعايته احتفال تخريج طلاب "فيكتوريا" في ​بعلبك​ الى "اننا باسم كل ال​لبنان​يين وباسم ​المقاومة​، نتوجه الى الرئيس عون بالشكر والتحية والتقدير على مواقفه الوطنية والواضحة والصادقة والثابتة خلال زيارته الخارجية في الفترة الماضية ومقابلاته الاعلامية التي كان فيها واضحا لجهة الموقف من ​العدوان الاسرائيلي​ على لبنان، ومن علاقات لبنان الدولية، والقضايا التي يواجهها لبنان على المستوى المحلي والاقليمي والدولي. وهذا لم يكن مفاجئا بالنسبة إلينا، هذا ما نعرفه عن فخامة الرئيس، ولكن من باب الوفاء والشكر والعرفان بالجميل نتوجه إليه باسمكم جميعا بالشكر على هذه المواقف والثناء والتقدير للمواقف الوطنية لفخامته الى جانب المواقف الوطنية لرئيس ​مجلس النواب​ نبيه بري".
ورأى أن "هذه المواقف التي تحمل معادلة الجيش والشعب والمقاومة هي التي حمت وتحمي لبنان في وجه كل التهديدات على كل المستويات".
وشدد على أن "تشكيل الحكومة اكثر من ضرورة لأجل كل اللبنانيين، فأين تكمن عقدة التشكيل؟ تكمن العقدة في ان هناك قوى سياسية لا تزال تسعى لتجاوز نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة التي أفرزت موازين قوى سياسية لم تعد كما كانت في السابق، والبعض يظن انه يستطيع ان يبادر إلى تشكيل حكومة من دون الأخذ بهذه النتائج الانتخابية سياسيا ونيابيا وبالتالي وزاريا. ومن دون الأخذ بهذه النتائج هناك تعقيدات أمام تشكيل الحكومة، نأمل بأن تذلل وتشكل الحكومة".