أكد عضو كتلة "​لبنان القوي​" النائب ​الياس بو صعب​ أن "القانون الذي اراد اقتراحه بعض النواب حوضول موضوع ادوية ​السرطان​ في الجلسة الشتريعية الاخيرة لم يكن لدينا علم به"، مشيراً الى ان "وزير الصحة ​غسان حاصباني​ طلب من رئيس ​لجنة المال والموازنة​ النائب ​ابراهيم كنعان​ أن يذهب بالاقتراح الى اللجنة المالية وكنعان قال له سنساعد بأسرع وقت لتسريع العمل بهذا القانون".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح أن "ما حصل للأسف انه لم يكن مدرجا على جدول الاعمال، وبعض النواب بمداخلاتهم قالوا اننا بحاجة لدعم أدوية السرطان"، مشيراً الى أن "بعد البند 16، كان الاختلاف على ​تشريع الضرورة​ وغير الضرورة، بعد البند 16 خرج نواب "المستقبل" و"​القوات اللبنانية​" من القاعة، دون أن يطرحوا القانون الذي كنا سنقف الى جانبهم به وسنوافق عليه".

ولفت الى "أنني فجأة سمعت أول تعليق لوزير الصحة حمل فيه المسؤولية للحكومة مجتمعة لأول لمرة يتم تحميل المسؤولية لرئيس الجمهورية"، موضحاً ان "المشكلة بالامانة العامة لمجلس الوزراء وليس نحن"، مشيراً الى أنه "من الظلم أن نحمل رئيس الجمهورية هذه المسؤولية لذلك كان عتبي على وزير الصحة".

وفي ملف تشكيل الحكومة، اوضح بو صعب ان "حقوق "القوات اللبنانية" هم يحددوها ويعتبرون ان حقوقهم مرتبطة بنتائج الانتخابات، وعلى رئيس الحكومة المكلف الكشف من خارج هو من الافرقاء الخارج عن المنطق بمطالبه الحكومية امام الجميع".

وفي موضوع المطار، أشار الى انه "معيب جدا ان احدا يريد ان يمرك على رئيس الجمهورية ان يضر المواطنين"، مؤكداً أن " الوفد الذي توجه الى نيويورك برفقة الرئيس عون هذه المرة هو من أصغر الوفود التي تم تشكيلها من رؤساء الجمهوريات في تاريخ لبنان منذ الطائف".