لفت محافظ الشمال القاضي ​رمزي نهرا​، عقب لقائه وفدًا ضمّ النائب ​ديما جمالي​، رئيسة المنطقة الإقتصادية الخاصة ​ريا الحسن​، الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن ​محمد الخير​، مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال ​سعد الحريري​ للشؤون الإنمائية فادي فواز وآخرين، جالوا على مشاريع قيد التنفيذ والتحضير في ​طرابلس​، إلى "أنّنا استقبلنا اليوم وفدًا من رئاسة الحكومة مكلّفًا الكشف على المشاريع الإنمائية الّتي تُنفّذ في مدينة طرابلس".

وأشار إلى "أنّنا نشكر الحريري على اهتمامه الدائم بالشمال عمومًا وطرابلس خصوصًا، ونحن نقف يدًا واحدة مع ​مجلس الانماء والاعمار​ ومع الوفد المرافق، في سبيل إنجاح المشاريع كافة الّتي تنفّذ في المدينة بالتعاون مع رؤساء البلديات وقيادات المدينة السياسية والعسكرية والمدنية"، معربًا عن أمله في أن "تسلك مشاريع أخرى طريقها للتنفيذ في القريب العاجل، ونحن نتابع ميدانيًّا الإجراءات مع المعنيّين، بشكل دائم لما في ذلك مصلحة للمواطنين".

بدوره، أوضح فواز أنّ "جولتنا اليوم تصبّ في خانة متابعة المشاريع الحيوية في المدينة بتوجيات الحريري، إضافة إلى إلقاء الضوء على الخطط الّتي يتابعها الحريري شخصيًّا، ونسعى في هذه الجولة، بالتعاون مع المحافظ والفاعليات الطرابلسية، إلى استكمال المشاريع وتذليل العقبات من امامها".

وركّز على أنّ "محبة الحريري لهذه المدينة كبيرة جدًّا، ونحن بدورنا نحمل تعليماته للكشف على المشاريع فيها ومتابعتها بدقّة وعدم التهاون فيها، بالتنسيق والتعاون مع الهيئات والمجالس التابعة لرئاسة الحكومة، ولا سيما الهيئة العليا للاغاثة برئاسة اللواء الخير وصندوق المهجربن ومدير المشاريع في مجلس الانماء والاعمار ​ابراهيم ابراهيم​، ويواكبنا في الجولة عدد من نواب المدينة".

كما أكّد فواز أنّ "هذه الجولة لن تكون الأخيرة لطرابلس بل نحن بتكليف من الحريري، سننسّق مع الوزارات المعنية وقيادات المدينة والبلديات، لكي نتمكّن من الوصول إلى أهدافنا الّتي ستصبّ في حياة المواطن اليومية"، مبيّنًا أنّ "الناس لم تعد تريد سماع كلمة وعود بل تريد أفعالًا وأن ترى انجازات على أرض الواقع. وهذا ما نسعى إليه الآن، والحريري يعتبر هذا الأمر من مسؤوليته تجاه اهالي طرابلس بالتعاون مع النواب لمتابعة الخطة الموضوعة والعمل على تنفيذها".

من ثمّ، تفقّد الوفد ​بلدية الميناء​ والتقى رئيسها ​عبد القادر علم الدين​. وعرض علم الدين للمشاريع الّتي تحتاج إليها المدينة، وكانت جولة تفقدية لمشروع كورنيش الميناء وخط التجميع الرئيسي للمياه المبتذلة.

وشكر علم الدين، "الوفد المكلّف من الحريري لحضوره إلى الميناء، وهذه المرّة الأولى منذ وجودي في البلدية أرى وفدًا على هذا المستوى يزور المدينة ويهتمّ بمشاريعها، ونلمس أنّ الحريري يعطي اهتمامه للشمال عمومًا ولطرابلس والميناء خصوصًا".

وأوضح أنّ "هذه الزيارة تدعم استمرارنا واستمرار العمل، وتمّ طرح مشاريع جديدة مع الوفد وشعرنا بتجاوب، وسيتمّ متابعة كلّ الأمور في ما بعد مع الحريري وستبصر نتائجها النور خلال أشهر قليلة"، كاشفًا "أنّنا نعد أهلنا في الميناء، بأن نسعى جاهدين إلى تحقيق أحلامهم وسنستمرّ في العمل ونلاحق المشاريع الإنمائية الّتي من شأنها أن توفّر فرص عمل للشباب".