إستضافت ​وزارة الخارجية والمغتربين​ في مقرّها في ​قصر بسترس​ إجتماع رزمة ​حقوق الانسان​ والديمقراطية والحكم الرشيد ورزمة ​الأمن​ والعدل بين ​لبنان​ و​الإتحاد الأوروبي​.

ترأس الاجتماع عن الجانب اللبناني الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني الشميطلي، وعن الجانب الاوروبي نائب المدير العام للشرق الاوسط وشمال افريقيا في جهاز العمل الخارجي، السفير كولن شيكولونا، وبمشاركة أعضاء الوفدين، ومدراء عامين وممثلين عن الوزارات والهيئات اللبنانية المعنية.

وناقش المتحاورون القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية بما في ذلك الوضع السياسي في كل من لبنان و​الاتحاد الاوروبي​، الوضع الإقليمي والتحديات الأمنية و​مكافحة الإرهاب​ وقضايا التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في مجالات حقوق الإنسان، الديمقراطية، سيادة القانون و​محاربة الفساد​. كما أكّدوا على أهمية مواصلة الحوار والتعاون بين لبنان والإتحاد الاوروبي من أجل تحقيق مزيد من التقدم الملموس في ملفات الشراكة الثنائية وعلى الثوابت الوطنية والالتزامات الدولية للجانبين.

وتستمر هذه الإجتماعات على مدى يومين على ان يصدر في ختامها توصيات وخلاصات تتناول العمل المنجز على صعيد التعاون القائم بين لبنان والإتحاد الأوروبي في إطار إتفاقية الشراكة مع لبنان.