اشار رئيس الهيئة التنفيذية في ​حركة امل​ ​مصطفى الفوعاني​ الى ان المؤتمر الرابع عشر في حركة امل اكد على ​محاربة الفساد​ والبدء من البيت الداخلي للحركة، ولا بد من التذكير بأن الحركة طردت وزراء ومسؤولين على مستوى القيادة في السابق. واكد انه مشروعه هو تنفيذ توصيات المؤتمر العام الرابع عشر لحركة "امل"، واوضح ان من توصيات المؤتمر هو تعزيز دور الشباب كما دور المرأة.

واوضح الفوعاني في حديث الى اذاعة "الرسالة"، ان العدو الصهيوني عاجز عن القيام بأي عدوان على لبنان، ووقد بدأ ببث الشائعات ضد لبنان والمطار للضغط الاقتصادي. اضاف "نحن نحيي جولة وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ مع السفراء المعتمدين للرد على الادعاءات ال​اسرائيل​ية، مع التأكيد ان الوحدة الداخلية افضل وجوه الحرب مع اسرائيل".

اضاف "في لبنان البعض يصر على الاستفادة من اي عقد اقتصادي ولو كان على حساب مصلحة البلد، ونحن اليوم ناخذ الكهرباء من ​سوريا​ التي لم تهدا الحرب على ارضها منذ 7 سنوات، وهذا ما يدل على رؤية اقتصادية واضحة لديها". وشدد على ضرورة بناء معامل لانتاج الكهرباء في لبنان.

ولفت الى انه في ​البقاع​ هناك 40 الف مذكرة توقيف، وليس 40 الف مطلوب، ويمكن ان يكون هناك عشرات المذكرات على مطلوب 1، منوها الى ان هناك 3000 مذكرة توقيف بحق مطلوب 1. واشار الى ان هناك من يعمل على تشويه صورة المنطقة. واوضح ان العدد الحقيقي للمطلوبين لا يتجاوز الـ3000. واعتبر انه لا بد من توجه الدولة الى البقاع وعكار وايجاد تشريعات لتحريك ​الوضع الاقتصادي​، لان الدولة لم تعد تحمل احزمة بؤس. ورأى ان البلد بحاجة الى عفو عام مدروس لا يمس بهيبة و​امن الدولة​.

ودعا الى حوار جدي ومباشر بين لبنان وسوريا لانه لا يوجد دولة في العالم تقفل حدودها، وهناك عدة ملفات يجب بحثها من النازحين والاقتصاد وغيرها، وهي صمام الامان الوحيد للبنان.