قطع عدد من الاهالي واصحاب المحال التجارية الطريق العام عند مفرق ​بلدة كوشا​، احتجاجا على سوء حال الطرق واعمال الحفريات التي تنفذها احدى الشركات على الطريق العام وترك هذه الحفريات دون تعبيد.

وتحدث باسم المحتجين مختار بلدة كوشا علي المزوق، فلفت الى أن "الشركة المتعهدة تتعاطى باستهتار تام مع ابناء عكار ومصالحهم وارزاقهم حيث تقوم بحفر الطريق وتركها دون اعادة تعبيد، مما يتسبب بتحطم سيارات الاهالي المارة، فضلا عن الضرر الكبير الذي يلحق بأصحاب المحال التجارية جراء الغبار والوحول التي تتكون مع اول نقطة من الامطار"، متسائلا: "من هو المسؤول عن عكار هذه المحافظة المنسية التي تنتشر الحفر على طرقاتها العامة من ​العبدة​ حتى ​وادي خالد​؟ هذا أمر معيب لن نسكت عليه، فنحن لسنا أوباشا بل اهل خير وكرامة وشرف، ونحن ابناء ​المؤسسة العسكرية​ ونحن لبنان".

وسأل: "لمن نوجه صرختنا؟ الى نوابنا او ​مجلس الانماء والاعمار​ ام للشركات التي يسند اليها تنفيذ مشاريع مجلس الانماء والاعمار؟"، مشيرا الى أن "الاضرار اللاحقة بأصحاب المحال التجارية والاهالي كبيرة بسبب سوء الطريق، و​المياه​ دخلت الى المحال التجارية مع بداية تساقط الامطار في أيلول".

وشدد على أن "الوضع لم يعد يحتمل، لذلك نطالب المعنيين في الشركة وغير الشركة بمتابعة هذه القضية والعمل على حلها في اسرع وقت"، موجها نداء الى الشركة الملتزمة تنفيذ المشروع طالبها فيه بـ"تعبيد الطريق واعادتها الى سابق عهدها وعدم حفر الطريق العام من مدخل عكار حتى اخر نقطة فيها دفعة واحدة".