أشار الوزير السابق ​عدنان منصور​، تعليقًا على الخطوة الّتي قام بها وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ في ما يتعلّق بفضح الإدّعاءات الإسرائيلية حول وجود صواريخ لـ"حزب الله" في محيط ​مطار بيروت الدولي​، إلى أنّ "التحرّك اللّبناني في هذا الإطار أتى ليُظهر أنّ الإدعاءات الذتي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ من على منبر ​الأمم المتحدة​، لا أساس لها من الصحة".

ولفت في حديث إلى وكالة "أخبار اليوم"، إلى أنّ "خطوة وزارة الخارجية ال​لبنان​ية لا تشكو من شيء، وهي مقبولة، ولكن للبنان الحقّ الكامل في أن يواجه دائمًا الأكاذيب والأضاليل الإسرائيلية، والإتهامات الّتي تطاله والتي لا أساس لها من الصحة"، موضحًا أنّ "خطوة وزارة الخارجية قد لا يعتبرها السّفراء مُلزِمة. والدليل على ذلك أنّه عندما سُئِل السفير الروسي حول ما إذا كانت الجولة أعطتهم القناعة، أجاب: بالنسبة إلينا نعم، أمّا بالنسبة إلى سوانا، فلا نعلم".

وشدّد منصور على أنّ "أي عدوان إسرائيلي على لبنان، لا يطال جهة أو فئة لبنانية واحدة، بل إنّه يطال لبنان كلّه. وبالتالي، يجب أن يكون الردّ اللبناني في هذا الإطار من خلال الدولة والجيش والشعب والمقاومة، إذ لا يُمكن في حال حصول عدوان أن يكون بعض اللبنانيين يواجهون ويحرّرون، فيما البعض الآخر يتفرّج".