أكد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ​ملحم الرياشي​ أنه "لا مانع اقليمي لتشكيل ​الحكومة​ بل هو محلي وحله محلي وفي حال كان اقليميا فالحراك السيادي يمكن أن يحله"، مشيراً إلى أن "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ مصر على تأليف حكومة تراعي التوازنات الوطنية وتعكس نتائج الانتحابات النيابية كما هي".

وفي حديث تلفزيوني، اعتبر الرياشي أن "التأخير الحاصل في تشكيل الحكومة يأتي من بعض الجهات الذين يصرون على اضعاف تمثيل غيرهم وتأمين تمثيل مضاعف لهم"، مشيراً إلى أن "لبنان تجاوز خطرا كبيرا عندما رشحت "​القوات اللبنانية​" العمال ​ميشال عون​ ل​رئاسة الجمهورية​ من ​معراب​ وإلا كنا ذهبنا إلى المجهول وما نمر به خطير ولكن ليس الاخطر".

ولفت إلى "أننا نتشاور مع الفرقاء السياسيين والحريري والرئيس عون من أجل عقد جلسة طارئة ل​مجلس الوزراء​ من أجل اقرار الأمور لالطارئة التي تهم وتتعلق بالمواطنين وسيدر 1 واقرار الاصلاحات الجارية".

وعن علاقة "القوات اللبنانية" وتيار "المردة"، أشار الرياشي إلى أن "العلاقة مع "المردة" في مجلس الوزراء ومع وزير الاشغال في حكومة تصريف الاعمال ​يوسف فنيانوس​ كانت جيدة متفاعلة والعلاقة مع تيار "المردة" على الارض مطبعة في الشمال ولا إشكالية ولا مانع يستدعي عدم لقاء رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ ورئيس تيار "المردة" النائب السابق ​سليمان فرنجية​".