كلف الرئيس ​العراق​ي الجديد ​برهم صالح​، عادل عبد المهدي رسميا بتشكيل ​الحكومة العراقية​.

وكان ​البرلمان العراقي​ قد أعلن فوز مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح بمنصب رئيس الجمهورية العراقية، بعد حصوله على 165 صوتاً مقابل 89 صوتاً لمرشح ​الحزب الديمقراطي الكردستاني​ ​فؤاد حسين​.

يذكر أن برهم أحمد صالح قاسم، هو سياسي كردي عراقي، شغل منصب رئيس حكومة ​إقليم كردستان​ مرتين، ولد في مدينة السليمانية وأكمل دراسته الجامعية في جامعة كارديف ب​بريطانيا​ حاصلا على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1983، قبل أن يحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ليفربول بأربعة أعوام.

شغل منصب رئيس حكومة إقليم كردستان في العراق بين عامي 2001 و2004، قبل أن يتم تكليفه ب​تشكيل الحكومة​ ليتولى رئاستها بين عامي 2009 و2011. وتولى منصب نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ في الحكومة العراقية المؤقتة عام 2004، أي بعد سقوط حكم ​صدام حسين​ للعراق، قبل أن يستلم منصب وزير التخطيط في الحكومة العراقية الانتقالية عام 2005 ويصبح نائبا لرئيس مجلس الوزراء في أول حكومة منتخبة عام 2006.

كان يعتزم دخول السباق الرئاسي الأخير ممثلا للكتلة الكردية إلى جانب ​فؤاد معصوم​، عام 2014، إلا أن أعضاء الكتلة في البرلمان اختاروا معصوم ممثلا للكتلة وقد تم انتخابه بعد ذلك رئيسا للجمهورية من قبل ​مجلس النواب​. يذكر أن صالح سيكون ثامن رئيس للعراق، بعد كل من محمد نجيب الربيعي وعبد السلام عارف وعبد الرحمن عارف و​أحمد حسن​ البكر وصدام حسين وجلال طلباني وفؤاد معصوم.