أعلن الرئيس السوري ​بشار الأسد​ أنه سيسدل قريبا جدا "الستار على الحرب ​الإرهاب​ية"، معبرا عن ثقته بأن اللعبة السياسية تتغير، و​سوريا​ ستعود إلى "دورها المحوري العروبي".

وأشار الأسد في حديث الى صحيفة "الشاهد" ​الكويت​ية، إلى أننا "استعدنا أغلب المدن السورية من قبضة الإرهابيين المجرمين وحمينا المواطنين من الإرهاب الذي كان يمارس عليهم وبدأنا بإعمار المناطق و قريبا جداً ستبسط ​الدولة السورية​ حكمها وقانونها على جميع ​الأراضي السورية​، ولن نترك شبراً واحداً من سوريا العروبة خارج السيادة الوطنية".

وأوضح الأسد أن"الكثير من ​الدول العربية​ بيننا وبينهم تفاهم كبير، وهناك دول غربية قد بدأت تخطط وتجهز لفتح سفاراتها، وهناك وفود غربية وعربية قد بدأت بالفعل القدوم إلى سوريا لترتيب عودتهم، سواء كانت دبلوماسية أو اقتصادية أو صناعية". وأكد أن "اللعبة السياسية ستتغير وستعود سوريا إلى دورها المحوري العروبي الداعم لقضايا الأمة، كما كانت من قبل، وسيعود جميع المهجرين إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم".

واعتبر الأسد أن "دور دولة الكويت كان مشرفاً من خلال إعلامها، وما كان ذلك ليحدث لولا أنها دولة عريقة بالديمقراطية والحرية وإبداء الرأي ووجهات النظر"، مشيراً إلى أن "موقف الكويت المشرف في قمم المانحين لدعم ​الشعب السوري​ التي دعا لها وتبناها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، هذا الرجل الفذ بحكمته وعقله وإمكاناته، وهذا ليس بغريب عليه، فهذا الإنسان الكبير بالسن والمقام قد عاصر كل قضايا ​الشرق الأوسط​، وكان حلّالا للمشاكل، وكان يعي مدى الخطورة التي تمر بها الدول العربية قاطبة".