دعا عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​جورج عقيص​، في حديث اذاعي، الى "التروي لأن هذه التصرفات لا تشبه ​التيار الوطني الحر​ على صعيد الألفاظ والأقوال".

ونصح عقيص وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ بأن "يسهل مسار العهد ليسهل لنفسه المعركة الرئاسية"، موضحا أن "القوات سترشح حتما رئيس ​حزب القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​ لمعركة الرئاسة".

كما شدد على أن "الخيار الأول هو تشكيل حكومة، وإذا استمر الوضع الذي يمنع علينا التشكيل واستكمل النزف الإقتصادي، فلتجتمع الحكومة فقط لتصريف الأمور الضرورية لأن أمور الناس لا تنتظر"، لافتاً الى "اننا نتمنى من التيار ألا يطالب بأكثر من حقه، على الرغم من أنه يمنعنا من أخذ حقنا، ونحن لا نريد خروج التيار من الحكومة، وما نريده لأنفسنا نريده لغيرنا".

وردا على سؤال، شدد على "اننا نستكمل تفاهم ​معراب​ بتقارب مع تيار ​المردة​"، مشيراً الى "وجوب طي صفحات الحرب والحقد مع التيار والمردة قريبا جدا، إذ يجوز الإتفاق معهم عبر مشاريع وقوانين عدة".

كما رأى أن "الإستراتيجية اللبنانية يجب أن تكون على الشكل الاتي: تشكيل حكومة لأنها الخوذة على رأسنا والتأكيد على ​النأي بالنفس​".