اعتبر وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال ​نهاد المشنوق​ بعد لقائه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ في ​بعبدا​ أن "ردّ الفعل الذي حصل من قبل الدولة ال​لبنان​ية بشأن التهديدات الإسرائيلية ممتاز ويؤكد على ضرورة وجود الدولة والدفاع عن سيادة لبنان واستقرارها".

ولفت إلى "أنني تحدثت مع الرئيس عن النجاح الأمني الذي حققته ​الأجهزة الأمنية​ ونقل لي ما سمعه خلال زيارته إلى الخارج عن نجاح الأجهزة الأمنية"، مشيراً إلى أنه "لا تهديد أمني على لبنان ووضعنا أحسن بكثير من بعض الدول المتطورة".

وأشار إلى "أننا تناولنا موضوع ​مطار بيروت الدولي​ ووعد الرئيس بحكمته ودقته وإنصافه واهتمامه بأمن المسافرين"، لافتاً إلى أنه " لا صراع بل إشكال فكلمة صراع أكبر من الواقع والمشكلة سببها المرسوم لأن هناك كلمات تحتمل اجتهادات من الأجهزة"، مفيداً بأن "الموضوع الرئيسي الذي يهم الرئيس عون هو الموضوع الاقتصادي ما يستوجب المزيد من التشاور والقرارات".

وعمّا اذا كان مرتاحا للوضع الامني الراهن، استنادا الى المعطيات على الارض، اجاب المشنوق: "علينا ان نفرّق بين الموضوع الاسرائيلي والأمن. فالموضوع الاسرائيلي سياسي بحت، وبرأيي الشخصي لن يحدث شيء. وهذا رايي الشخصي. وفي اي حال نحن مرتاحون، ولا نريد ان نصيب انفسنا بالعين، فوضعنا الامني افضل من كثير من الدول المتقدمة في العالم".

وعن تشكيل وتأليف ​الحكومة​، لفت المشنوق إلى أنه "لا شيء أقوله في الموضوع الحكومي لأنني لا أدخل بالمشاورات الجارية".