لفت عضو كتلة "الكتائب ال​لبنان​ية" النائب ​الياس حنكش​ إلى أن "هناك سوء ادارة فاضح وكارثي واذا لم نذهب في نهج انقاذي فلن يكون خلاص للبلد"، مشيراً إلى أنه "لا مجال لخروج البلد من دائرة الخطر الا بحكومة اختصاصيين والانقاذ يكون بأشخاص متحررين من القرارات السياسية".

وفي حديث تلفزيوني، أشار حنكش إلى لأن "البلد ينهار والدولة تتفكّك والمطلوب خطوات جذرية للانقاذ"، لافتاً إلى أن "العرقلة الحكومية انما بسبب اجندات خاريجة وانما بسبب احجام وحصص وما اكثر العقد الداخلية ولكن كل يوم يمر يأخذ معه البلد باتجاه الانهيار".

وأضاف: "كنا اول من اطلق موضوع ​اللامركزية الادارية​ وهو بداية لكل الحلول ويحد من انحدار وضع البلد وسنلتقي مع أيّ كان لتحقيقه وهو اهم مشروع بالنسبة لنا ولا يمكن ان نكمل بنظام اعوج"، مشيراً إلى أن "الكتائب هو الحزب الوحيد الذي بقي على مبادئ ​14 آذار​ ودفع ثمن البقاء على مبادئه"، لافتاً إلى أن "​السلاح​ غير الشرعي اساس مشاكلنا في لبنان واذا لم نلتزم الحياد نضع البلد في مهب الريح".

واعتبر أن "وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ردّ على مسرحية رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بمسرحية أخرى لاسيما ان الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله اكد امتلاكه الصواريخ ونحن مع حماية لبنان ويجب ان نحصّن أنفسنا داخليا ودوليا".