عقد اجتماع في مبنى الجامعة ال​لبنان​ية، كلية الآداب والعلوم الانسانية - الفرع الثالث، بمبادرة من إتحادات ​بلديات عكار​ و​الحراك المدني​ العكاري في عكار.

وناقش المجتمعون القضايا المتعلّقة بالعام الجامعي، وأبدت البلديات اهتمامها بواقع الطلاب العكاريين في الكلية، "خصوصًا في ظلّ الواقع الاقتصادي والاجتماعي الّذي يواجه أهلنا في عكار، وعدم تمكّن عدد كبير من الطلاب من التسجيل والوصول إلى الكلية".

وأبدى رؤساء الاتحادات "رغبتهم في تقديم ما يلزم من مساعدة لطلابهم في قراهم ومعالجة مشكلة تأمين المواصلات والباصات وكيفيّة إلزام الطلاب الدوام الكامل للجامعة لتحصيل دراستهم بشكل جدي ومسؤولية، خصوصًا المواد التعليمية الّتي تعطى بعد الظهر، وذلك بعد دراسات ميدانية لحالة كلّ طالب وواقع عائلته، على أن يتمّ التواصل مع البلديات مباشرة".

وأعربوا عن رغبتهم في "معالجة هذا الواقع"، وحيّوا "الدور الوطني والعلمي الّذي تقوم به ​الجامعة اللبنانية​"، معلنين "الوقوف إلى جانبها ودعمها ومواجهة كلّ الحملات الّتي تتعرّض لها لأنّها تبقى أهمّ الجامعات الّتي تمثّل الوحدة الوطنية، وهي المؤسسة الثانية بعد ​الجيش اللبناني​ الّتي تصهر الوطن وأبناءه وتساهم في نهضة لبنان واقتصاده ومجتمعه".

كما وجّهوا رسالة للطلاب مفادها أنّ "على كلّ طالب ممّن قدمّت له المساعدة التزام دراسته والعمل على التفوق. ومن يرسب فيه عامه الدراسي لن يمنح في العام المقبل أي مساعدة منهم".