لفت رئيس "مجلس ​حزب المحافظين​ البريطاني لشؤون ​الشرق الأوسط​" هيوغو سواير، عقب لقائه على رأس وفد برلماني بريطاني، رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ في "بيت الوسط"، إلى أنّه "يومنا الثاني في ​لبنان​، وقد عقدنا سلسلة اجتماعات مثيرة للاهتمام. واليوم بدأنا بمقابلة قائد ​الجيش اللبناني​ العماد ​جوزيف عون​، وتمكنّا من التحدّث عن المساعدة الّتي تستطيع ​بريطانيا​ تقديمها إلى الجيش اللبناني. كما عقدنا اجتماعًا جيّدًا مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ هذا الصباح، الّذي استقبلنا بلطف شديد، ومن ثمّ التقينا رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ لمزيد من الإطلاع على الوضع الدقيق في البلاد".

وأشار إلى أنّ "الآن، اجتمعنا بالحريري الّذي تحدّث عن الأمور الداخلية والتحديات الإقليمية الأوسع نطاقًا الّتي تواجه البلاد، وكيف يمكن لبريطانيا أن تساعد أكثر في تحقيق بعض طموحاته فيما يتعلّق بتنشيط الإقتصاد والبنى التحتية".

وأكّد سواير "أنّنا نؤمن بأنّ بريطانيا تستطيع أن تفعل الكثير في هذا المجال، وهي بالفعل تساعد بشكل كبير، كما قلت بشأن تدريب الجيش والبرنامج التعليمي الّذي يواجه الكثير من التحديات بسبب قضية ​النازحين السوريين​. ولكنّنا نريد أن نقوم بالمزيد على الصعيد التجاري أيضًا، حتى تزدهر أوضاع جميع الناس في هذا البلد ويكون لهم دور مهمّ في المستقبل".