اعتبر امين عام الاوقاف في ​المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى​ الشيخ حسن شريفة ان "​التهديدات الاسرائيلية​ معتبرا انها ليست جديدة كما انها ليست المرة الاولى، وقال صحيح اننا تعودنا على مثل هذه التهديدات العدوانية لكن الواجب يملي علينا التنبه لما يحيكه العدو الاسرائيلي ضد بلدنا وخاصة مع اطلاقه مزاعم هي بعيدة عن الحقيقة والواقع واضاف ان هذه المزاعم يريد من خلالها العدو الاسرائيلي ان يدخل الى واقعنا السياسي ليزيد التشنج الحاصل واسبابه كثيرة واولها تشكيل ​الحكومة​".

واشار الشيخ شريفة في خطبة الجمعة في ​مسجد الصفا​ في ​بيروت​، ان افضل رد على التهديدات الاسرائيلية واهدافها هو الذهاب فورا ودون تأخير الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة على المواجهة وتظهر لهذا العدو اننا صفا واحدا في مواجهته وبذلك نكون قطعنا الطريق على ما يسعى اليه من خراب لوطننا وحمينا بلدنا من مخططاته. ولفت الى ان هذه الحكومة عليها مهمات اخرى اقتصادية ومعيشية لنشل المواطن مما هو فيه من وضع اقتصادية متأزم .

واضاف اذا وجود حكومة جامعة هو ضرورة اليوم قبل الغد ولذلك نحن ندعو جميع الاطراف مرة اخرى الى التنازل لان هناك مصلحة للجميع بان نحمي وطننا من عدو على حدودنا يهددنا في كل مرة ومن وضع اقتصادي لا نحسد عليه.