قلّل رئيس ​البنك المركزي الايراني​، عبد الناصر همتي، من "أهمية الدفعة الجديدة من ​العقوبات الأميركية​ المقرّرة في 6 تشرين الثاني"، مشيرًا إلى أنّ "مساعي بلاده في الحدّ من تأثير هذه العقوبات قد أعطت نتائجها"، منوّهًا إلى أنّ "ما أرادت ​الولايات المتحدة الأميركية​ أن تقوم به قد قامت به فعلًا، فهم عملوا ليلًا ونهارًا لتعطيل عمل البنك المركزي ال​إيران​ي، وإيقاف بيع ​النفط​ الإيراني".

ولفت إلى أنّهم "لن ينجحوا بتعطيل المبادلات المالية مع إيران أو إيقاف بيع النفط الإيراني، وأستطيع أن أقول إنّه لا يوجد هناك أرضية ليقوموا بهذا الأمر".

وكانت الولايات المتحدة قد أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضدّ إيران اعتبارًا من يوم 7 آب 2018، وهي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصّل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج ​النووي الإيراني​ بين إيران والسداسية الدولية، الّتي انسحبت منها الولايات المتحدة في أيار الماضي.

والحزمة الثانية من هذه العقوبات ستكون سارية المفعول اعتبارًا من تشرين الثاني المقبل، وتشمل قطاع الطاقة بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلّقة بالمواد الهيدروكربونية الخام الّتي لها علاقة ببنك إيران المركزي.