أكد رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ "ايمانه الراسخ بأن ​القطاع الخاص​ له دور مهم في تطوير أجندة التنمية في ​لبنان​".

وذكر الحريري، خلال ترؤسه في ​بيت الوسط​ طاولة حوار جمعت اثنتي عشرة مديرا تنفيذيا لأهم شركات لبنان، "اننا نرغب في المزيد من الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية".

ولفت الى "أنني سررت بالاستماع اليوم إلى عمل كل واحد منكم عن أهداف التنمية المستدامة "SDGs" إن قصص النجاح التي سمعتها اليوم هي مثال للشراكة الحقيقية والتكامل بين القطاعين العام والخاص. ومساهمتكم هي المفتاح لتطوير مجتمعنا وتحقيق التنمية المستدامة والنمو الشامل لجميع المواطنين"، منوهاً الى "أنني أؤمن إيمانا راسخا بأن القطاع الخاص له دور مهم في تطوير أجندة التنمية في لبنان. واليوم كل واحد منكم قد أكد هذا الاعتقاد".

وتابع بالقول ان "الجميع لديه أدوار مهمة ليلعبها سواء من خلال جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات "CSR" أو من خلال تنفيذ مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في لبنان، إن عملكم يكمل عملنا في الحكومة. ونحن نرغب في المزيد من الشراكة معكم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.".

وأوضح الحريري ان "أولويتي هي أن أدعمكم لكي تنمو أعمالكم بشكل أكبر، وهدفي هو تسريع اقرار التشريعات الحديثة وتوفير البنية التحتية الحديثة والاستقرار في لبنان وأنا سأستمر على هذا الطريق".

وتجدر الاشارة الى ان هدف هذه المبادرة تطوير سياسات وممارسات مسؤولة تم اعتمادها من قبل القطاع الخاص و تحديدا من قبل المدراء التنفيذيين لعدد كبير من الشركات في لبنان من مختلف القطاعات لتطوير أهداف التنمية المستدامة ووضع لبنان على الخريطة العالمية.

واستقبل الحريري وفدا من نادي رجال الاعمال الفرنسي "Vivario Club" في حضور رئيس مجلس ادارة المدير العام ل​طيران الشرق الاوسط​ ​محمد الحوت​.

بعد اللقاء ذكر عضو النادي مروان لحود، أن "هدف زيارة الوفد الى لبنان والذي يضم شخصيات ذات خبرة في المجالات الاقتصادية والمالية والسياسية هو التعرف والاطلاع على المشاريع والقطاعات التي يمكن الاستثمار فيها في لبنان، لا سيما وان اعضاء النادي يعملون في الوقت الحالي في مجال الاستثمارات في القطاع الخاص ولديهم اهتمام في الاستثمار بالبلد، وقد تم ترتيب وتنسيق الزيارة بالتعاون مع ​شركة طيران الشرق الاوسط​".

كما استقبل الحريري الرئيس التنفيذي لمجموعة حمد الغانم الكويتية محمد الغانم، الذي أوضح ان "النقاش كان وديا وتناول سبل الآفاق للمستثمر العربي والخليجي في لبنان.

ومن جهة أخرى، التقى الحريري وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال ​جمال الجراح​ وعرض معه شؤونا وزارية، واستقبل رجل الاعمال رائد فخر الدين.