التقى رئيس اساقفة ​الفرزل​ وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​ في ​مطرانية سيدة النجاة​ رئيس المنظمة العالمية لحوار الأديان والحضارات في العالم "أويسكو" الشيخ مخلص الجدّة.

وتقديراً لجهود المطران درويش في تعزيز الحوار بين الأديان والحضارات، منحه الشيخ الجدّة الوسام المذهب لمنظمة "اويسكو" وشهادة "راعي حوار الأديان والحضارات العالمية" وكتب عليها " ان المنظمة العالمية لحوار الأديان والحضارات العالمية "الأويسكو" يشرفها ان تمنح حضرتكم شهادة راعي حوار الأديان والحضارات العالمية نظير ما تقدموه من رعاية كريمة لشرعة حوار الحضارات و​الديانات​ في العالم و​لبنان​ الذي يمثل النموذج في تعايش الديانات والثقافات، وهو اكبر من بلد انه وطن رسالة كما وصفه ​البابا​ القديس يوحنا بولس الثاني، وكما قال ​جبران خليل جبران​ : ان لم يكن لبنان وطني لأخترت لبنان وطني".

من جهته شكرالمطران درويش الجدّة مبادرة منظمة "الأويسكو" تجاهه، مؤكداً انه "يتنفس الحوار ويعيشه في كل لحظة".

واعلن درويش أن "القيم الإنسانية هي التي تجمع الناس وتقرّب في ما بينهم".

وقدّم المطران درويش للبروفسور الجدّة والبروفسور سميسم كتاب المطران كيرللس المغبغب الذي صدر مؤخراً والذي يروي دور مطران زحلة للروم الملكيين الكاثوليك في اعلان دولة لبنان الكبير، كما قدّم سيادته للضيوف نسخة من الإنجيل المقدس. وختمت الزيارة للمطرانية بزيارة كاتدرائية سيدة النجاة وكابيلا المطرانية.